الزمالك يفوز على نادي مصر ويتأهل لنصف نهائي الكأس في مباراة «دراماتيكية»

21-11-2020 | 22:46

الزمالك-نادي مصر

 

أحمد ناجي

تأهل نادي الزمالك إلى دور نصف نهائي كأس مصر ، بعد إقصاء نادي مصر والفوز بنتيجة (2/1) في لقاء دور الثمانية الذي أقيم اليوم السبت، المقام على إستاد السويس الجديد.

وشهد لقاء الزمالك و نادي مصر «دراما كروية» من طراز فريد، بعد عودة الزمالك من التأخر بهدف في اللحظات الأخيرة.

تقدم نادي مصر بالهدف الأول في شباك الزمالك بالدقيقة 85 من عمر المباراة، من خلال عبدالرحمن جمال جندية.

جاء الهدف من هجمة مرتدة وكرة عرضية أرسلت داخل منطقة الجزاء قابلها «جندية» بتسديدة أرضية مرت على يمين «جنش» الى داخل الشباك.

وأدرك الزمالك التعادل من خلال هدف سجله أسامة فيصل في الدقيقة الثامنة من الوقت بدلا من الضائع.

جاء الهدف من كرة طويلة للزمالك تصدى لها دفاع نادي مصر ثم رأسية من أوباما استلمها مصطفى محمد على صدره ومررها لأسامه فيصل الذي سدد أرضية قوية على يمين حارس نادي مصر إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 116 تعرض عبدالله جمعة لاعب الزمالك لعرقلة داخل منطقة الجزاء، واحتكم محمود عاشور حكم اللقاء لتقنية الفيديو «var» ليحتسبها ركلة جزاء، تمكن أحمد سيد «زيزو» من خلالها تسجيل الهدف الثاني للزمالك.

وظهر الزمالك متقدمًا ومسيطرًا على مجريات المباراة، من خلال هجوم قوي، حتى نجح «كاسونجو» فى تسجيل هدفا للزمالك، إلا أن الحكم المساعد أشار إلى وجود حالة تسلل على المهاجم الكونغولى ليحتكم الحكم محمود عاشور إلى تقنية الفيديو وقام بتأييد إلغاء الهدف.

وأكمل الزمالك محاولاته، حتى أشار الحكم محمود عاشور بوجود ركلة جزاء للزمالك أمام نادى مصر في الدقيقة 26 من عمر الشوط الأول ، إلا أنه تراجع فى قراره بسبب وجود حالة تسلل أيضا على «كاسونجو».

وفي الشوط الثاني، بدا ظهور كلا الفريقين متواضع على كلا المرميين، بدون فرص خطيرة حقيقية، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي.

واستهل الزمالك مشواره فى النسخة الجارية من منافسات كأس مصر بالفوز على الشرقية بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى دور الـ 32 من المسابقة، ثم فاز على سموحة بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت بينهما فى إطار منافسات دور الـ16 من كأس مصر .

واختتم نادى مصر مشواره بالخسارة أمام الزمالك ، بعدما استهل المسابقة بالفوز على الجونة، بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4/3 بعد انتهاء وقت المباراة الأصلى بالتعادل السلبى بين الفريقين، فى دور الـ32 من المسابقة المحلية، فيما فاز على وادى دجلة بهدفين مقابل هدف، فى دور الـ16 من مسابقة كأس مصر .

ومن المقرر أن يلتقي الزمالك نظيره طلائع الجيش في دور نصف نهائي كأس مصر .

مادة إعلانية

[x]