مصدر بالتعليم يكشف لـ"بوابة الأهرام" مصير اختبارات نصف العام: امتحانات أم أبحاث؟

21-11-2020 | 20:45

وزارة التربية والتعليم

 

أحمد حافظ

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إنه مع استمرار الدراسة بشكل منتظم حتى منتصف العام الدراسي، فإن ذلك يعني عقد الامتحانات بشكل طبيعي داخل اللجان لجميع الصفوف.


أضاف المصدر لـ"بوابة الأهرام"، أنه من المستبعد استبدال الامتحانات بأبحاث ، كما جرى خلال العام الماضي بعد توقف الدراسة، لأن الوضع هذه السنة مختلف تماما، حيث إن المدارس تعمل بشكل منتظم حتى الأسبوع السادس.

وقال "مستحيل عدم عقد امتحانات للشهادة الإعدادية، أو استبدالها بالأبحاث، لأن نتيجة الصف الثالث الإعدادي مرتبطة بتنسيق الثانوية العامة، ولابد من عقد الامتحانات وتصحيحها بشكل طبيعي".

أضاف "غير منطقي بالمرة، أن تكون الدراسة مستمرة، ويطالب البعض باستبدال الامتحانات بمشروعات بحثية، هذا الإجراء اتخذته الوزارة عندما توقفت الدراسة، لكن هذا العام الأمور طبيعية فلماذا تكون هناك أبحاث أو يتم إلغاء الامتحانات".

وبخصوص التجمعات أثناء الامتحانات في ظل جائحة كورونا، قال المصدر ذاته "سوف نعقد امتحانات كل صف دراسي في يوم مستقل.. اليوم الصف الرابع في كل فصول المدرسة، غدا الصف الخامس، بعد غد الصف السادس، وهكذا، وبالتالي نضمن عدم وجود تجمعات كبيرة في الفصول الواحد".

مادة إعلانية

[x]